اخبار المشاهير والفن

في ذكرى وفاته .. تعرف على الفيلم المصري الذي شارك فيه الفنان السعودي فؤاد بخش

تحل اليوم 8 فبراير الذكرى السابعة لوفاة الفنان السعودي فؤاد بخش، ويعد الفنان فؤاد البخش من الفنانين القلائل في منطقة الخليج الذي قدموا أعمالاً تلفزيونية وسينمائية ومسرحية خارج الخليج وبشكل خاص في مصر حيث كان متمكناً من اللهجة المصرية والبدوية.
مسيرة فنية حفرت اسمه من نور بتاريخ الفن
نجح الفنان فؤاد بخش في تقديم العديد من الأعمال الفنية ما بين المسلسلات التلفزيونية والسينما والمسرح على مدار مسيرته الفنية والتي تجاوزت العشرين عامًا، وشارك من خلالها كبار النجوم مثل الفنان سمير غانم الذي شارك معه بمسرحية “خلوصي حارس خصوصي” في عام 2005 والتي جاءت من تأليف الفنان الراحل طلعت زكريا والذي شارك في بطولتها أيضًا.
كما شارك الفنان فؤاد بخش الفنان سمير غانم في المسلسل التلفزيوني “عوضين وإمبراطورية عين” والذي تم عرضه في 1997 وشارك فيه عدد كبير من الفنانين المصريين مثل سوسن بدر، ميمي جمال، جمال إسماعيل، عادية رياض، إنعام سالوسة وحسين الشربيني، كما كان الفنان فؤاد بخش له العديد من المشاركات في الأعمال المصرية مثل: “حكايات مجنونة، لعبة ذكاء حتى لا يغيب القمر ورجال في العاصفة” والمسلسل السوري “تل اللوز” والمسلسل الأردني “راعي الخير”، والعديد من الأعمال في كافة أرجاء الوطن العربي.
مشاركة البطولة أمام فريد شوقي
في عام 1987 شارك الفنان فؤاد بخش البطولة أمام الفنان فريد شوقي في السينما بالفيلم المصري “ويبقى الحب” والذي جسد من خلاله شخصية “فؤاد” وشارك في بطولة الفيلم “سهير رمزي، محمد خيري، مريم فخر الدين، يوسف العسال وكوثر رمزي”، وجاء الفيلم من تأليف إبراهيم حسن وسيناريو وحوار رفيق الصبان ومن إخراج يوسف شرف الدين.
وتدور أحداث الفيلم حول “فؤاد” وهو رجل أعمال سعودي يذهب إلى مصر ليوظف أمواله في مشروعات استثمارية، ويرى منى ابنة “شوقي” المحامي، ويقع في حبها من النظرة الأولى ويتزوجان لينجبا طفلهما الوحيد الذي يسبب المشاكل بينهما، وتشاء الظروف أن يتعرض الطفل لحادث اصطدام سيارة به فيموت، وتنهار الأم ليقرر والدها البحث عن قاتل حفيده وتستمر أحداث الفيلم.
الرحيل
ورحل عن عالمنا الفنان فؤاد بخش في مثل هذا اليوم عام 2016 عن عمر ناهز 63 عامًا، إلا أنه ظل عالقًا بأذهان وقلوب الجمهور في الوطن العربي لما قدمه خلال مشواره الفني من أعمال قاربت على 150 عملًا فنيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat