أخر الأخبار 24

الاعراض الجسدية لمدمن الشبو وكيف تعرف مدمن الشبو؟

الأعراض الجسدية لمدمن للشبو،

كيف تعرف مدمن الشبو، يوجد عدد من الأعراض الجسدية التي تظهر على مدمن الشبو بالتحديد، والتي من خلالها يمكنك تمييز مدمن الشبو عن غيره من مدمني المخدرات الأخرى، فتجد مدمن الشبو دائماً ما يردد مقولته الشهيرة “ أنا أشعر بقدرة هائلة  على فعل أي شيء”  فقد تكون تلك العلامة الأولى التي تميز مدمن الشبو، وسوف نشرح بالتفصيل الأعراض الجسدية التي تظهر على مدمن الشبو، وكيف تعرف مدمن الشبو في السطور القادمة.

ابرز  الأعراض الجسدية لمدمن الشبو

الاعراض الجسدية لمدمن الشبو

الاحساس بالنشوة والسعادة والقوة المفرطة

عند تعاطي الشبو  لأول مرة على سبيل التجربة فإنه  يعطي هَزّة قوية لوظائف المخ والجهاز العصبي، وخاصة على الأجزاء الخاصة بالشعور بالطاقة والسعادة،  لذلك أول ما يظهر على متعاطي الشبو هي مظاهر البهجة والسعادة، والقوة المفرطة بمجرد أن يصل المخدر إلى مراكز المخ.

انخفاض وزن المدمن بشكل ملحوظ

يمكنك ملاحظة انخفاض وزن متعاطي الشبو بعد فترة قليلة جداً من تعاطي مخدر الشبو، وذلك لإصابته باضطرابات المعدة، وقلة الشهية أو انعدامها تماماً بعد فترة قصيرة من التعاطي، وذلك بسبب تنشيط الغدد المسؤولة عن الحرق بفعل المخدر.

المعاناة من الأرق الشديد: 

من الأعراض الجسدية الشائعة، لمتعاطي الشبو عدم استطاعته للنوم لفترات طويلة قد تصل إلى ثلاثة أيام متواصلة، وذلك لأن مخدر الشبو يعمل على تحفيز مراكز التنبيه في المخ، مما يؤدي إلى عدم القدرة على النوم بسهولة.

ارتفاع كبير في درجة الحرارة 

يعاني مدمن الشبو من ارتفاع كبير في درجات الحرارة، ودائمًا ما يشعر بالحر حتى وإن كان الجو بارد، يصاحبه كثرة في إفراز العرق.

اتساع حدقة العين واحمرارها بشكل  واضح

من العلامات الجسدية الواضحة على مدمن الشبو هو احمرار عينيه بشكل واضح جداً، واتساع الحدقة نتيجة تأثر الشعيرات الدموية الصغيرة في أعصاب العين بسبب تأثير المخدر، مما يؤدي إلى وجود حساسية مفرطة للضوء.

ظهور الهالات السوداء:

يؤدي الأرق الشديد الذي يتعرض له مدمن الشبو وعدم قدرته على النوم لفترات طويلة، إلى بداية  ظهور الهالات السوداء.

ارتفاع معدل ضربات القلب بشكل ملحوظ

يعمل مخدر الشبو على زيادة في نشاط مركبات الكاتيكولامين، وهي المركبات  المسؤولة عن نشاط الجهاز العصبي المركزي، والتي تتحكم بشكل أساسي في معدل نبضات القلب، وبالتالي تؤدي زيادة نشاطها إلى ارتفاع ملحوظ في ضربات القلب عن مستواها  الطبيعي.

المعاناة من اضطراب في المعدة:

من الأعراض الجسدية لمخدر الشبو، هو الاصابة بتشنجات مؤلمة  في المعدة، وحدوث اضطرابات خطيرة، مثل الإصابة بالإسهال أو المعاناة من الإمساك الشديد، ينتج عنها شعور حاد بالألم  في المعدة.

حدوث اضطرابات في  التنفس

من ضمن الأعراض الجسدية المؤرقة، لمخدر الشبو أنه يتسبب في معاناة المتعاطي  من سرعة التنفس واضطراب واضح أثناء الشهيق والزفير.

حدوث تشنجات في الجسم 

يتسبب مخدر الشبو أحياناً في حدوث بعض التشنجات في الجسم تشبه إلى حد كبير التشنجات الناتجة عن الصرع، واحساس بالوخز، خاصة في الوجه، وقد يكون ذلك نتيجة حتمية لحدوث خلل كبير في الموجات الكهروكيميائية بالمخ أثر المخدر الذي يؤدي بدوره إلى  انهيار الوظائف الحيوية للجسم بالكامل.

تلاحظ على مدمن الشبو كثرة الحركة

لا يستطيع متعاطي الشبو  الجلوس في مكان ثابت لمدة دقيقة، وذلك بسبب الطاقة الزائدة التي يمنحها مخدر الشبو،  فدائما ما تجد المتعاطي يميل إلي الانتقال والتنقل من مكان لآخر طول الوقت.

الثرثرة وعدم القدرة على للتوقف عن  الكلام:

من المثير في الأمر أنك تجد مدمن الشبو لا يستطيع التوقف عن الكلام، فهو يثرثر دون جدوى ودون أن تفهم ماذا يريد، وقد يرجع ذلك إلى تاثير مخدر الشبو على مراكز المخ الخاصة بالكلام، فيعمل على زيادة نشاطها بشكل كبير.

ظهور علامات الشيخوخة

من أهم الأعراض الجسدية التي تظهر على مدمن الشبو بعد فترة من إدمانه هي ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وتظهر هذه الأعراض على هيئة جفاف واضح في البشرة  وتساقط الشعر بقوة حتى يصل إلى حد الصلع، ووجود آثار حروق، خاصةً على الأصابع أو الشفاه.

مشاكل كبيرة بالفم والأسنان 

دائما ما يتعرض مدمن الشبو لخطر كبير جداً  بحتمية فقدان أسنانهم وذلك بسبب التسوس الشديد، الذي يتسبب فيه الشبو،  وذلك لاحتواء الشبو على مجموعة كبيرة من المكونات الحمضية الضارة جداً بالأسنان.

زيادة الرغبة الجنسية: 

تعتبر هذه الرغبة، هي الحقيقة الكامنة والهدف الأساسي وراء تجربة الشبو لأول مرة، فقد شاع عن الشبو أنه يزيد القدرة الجنسية بشكل هائل، حيث أنه يعمل على زيادة إفراز الغدد  اللبيدية  الجنسية، وكذلك غدد النشاط والطاقة،  مما يؤدي إلى زيادة  الرغبة والقدرة الجنسية.

كيف تعرف مدمن الشبو؟

الاعراض الجسدية لمدمن الشبو

لأن مخدر الشبو هو أحد أخطر أنواع المخدرات، فغالبًا   تكون أعراض تعاطيه مدمرة للجهاز العصبي والدوري بشكل خطير، وللأسف  نجد أن أضرار الشبو  تعادل  أضعاف الأضرار التي تسببها أنواع المخدرات الأخرى، ومن بين الأعراض التي تجعلك تعرف مدمن الشبو بمجرد النظر إلية ويمكنك تمييزه بها  ما يلي:

  • تلاحظ على متعاطي الشبو ظهور مجموعة لا بأس بها من الهلاوس البصرية والسمعية، و تظهر بشكل واضح جداً  على جميع أفعاله وتصرفاته، فقد تجده مثلا يتحدث مع نفسه ومع تخيلاته بوجود مجموعة من الأشخاص الذين يدار معهم حوار طويل من الثرثرة التي لا يستطيع أحد إيقافها.
  • تجد مدمن الشبو يقوم بفعل مجموعة من التصرفات الغريبة، و الجنونية إلى حد كبير، والخطير في الأمر أنها غير متوقعة على الإطلاق، فقد تجده أحياناً يقوم بفعل بعض الإيماءات الحركية أو الجنسية الشاذة وخاصة  عقب تناول الجرعة مباشرة، وقد تجده لا يستطيع عن التوقف عن الحركة فيقوم بفعل نشاط حركي مبالغ فيه.
  • ومن أخطر الأعراض التي تظهر على مدمن الشبو انه يتحول في الحال إلى شخص عصبي جداً و عنيف دائماً في جميع ردود أفعاله، فقد يتسبب في إيذاء نفسه أو إيذاء  الآخرين، بل وقد يصل إلى حد  التفكير في الانتحار خاصة عند مرور مدة لا بأس بها من إدمانه لهذا المخدر، التي يكون معها تأثير المخدر بدأ أن يتباطأ، ويحتاج المدمن في كل مرة إلى زيادة الجرعة لكي يحظى بنفس الشعور.
  • بعد وصول مدمن الشبو للمراحل الأخيرة من الإدمان، وبعد تدمير كافة وظائف جسمه وأجهزته الحيوية، يبدأ ظهور علامات التعب و الإجهاد وآثار الأرق بصفة مستمرة.
  • يبدأ كذلك في  التعرض للإغماء بشكل متكرر وملحوظ.
  • كما يمكنك تمييز مدمن الشبو من خلال سوء المظهر الخارجي، له وعدم اهتمامه الملحوظ بنظافته الشخصية، سواء بنظافة جسده أو أسنانه، لذلك تلاحظ صدور الرائحة الكريهة منه في معظم الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat