أخر الأخبار 24

ضربة أمريكية تدمر صاروخاً حوثياً مضاداً للسفن

وجهت الولايات المتحدة ضربة جديدة لجماعة الحوثي، تمكنت بموجبها من تدمير صاروخ مضاد للسفن كان موجها صوب البحر الأحمر وفي وضع الاستعداد للإطلاق. وقالت القيادة المركزية الأمريكية عبر حسابها بمنصة إكس صباح اليوم (السبت): إن الصاروخ كان يمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وأفاد البيان بأن القوات الأمريكية حددت الصاروخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، وقررت أنه يمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، مشددًا على أن القوات الأمريكية قصفت الصاروخ ودمرته دفاعا عن النفس. ولفتت القيادة المركزية إلى أن هذا الإجراء سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، أمس (الجمعة)، أوضحت أن الحوثيين أطلقوا في السابعة و45 مساء، صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن أطلق من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وأصاب ناقلة النفط مارلين، التي ترفع علم جزر مارشال.

وذكرت أن السفينة أصدرت نداء استغاثة وأبلغت عن وقوع أضرار، فيما استجابت المدمرة الأمريكية (يو إس إس كارني)، وسفن التحالف الأخرى للنداء وقدمت المساعدة. وأطلق الحوثيون في اليوم نفسه صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن باتجاه المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني (DDG 64).

وبحسب القيادة المركزية، فإن المدمرة يو إس إس كارني، تمكنت من إسقاط الصاروخ، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

من جانبهم، أعلن الحوثيون، مساء (الجمعة)، تنفيذ عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.

وتعهد الحوثيون بـاستمرار عمليات قواتهم المسلحة في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إدخال الغذاء والدواء إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم (السبت)، أن فريقا أمنيا على متن ناقلة بضائع سائبة تبادل إطلاق النار مع مسلحين على متن زورق صغير بعد أن اقترب من السفينة بشكل مريب على بعد 700 ميل بحري جنوب شرقي صلالة بسلطنة عمان. وقالت الشركة في مذكرة، إن الزورق اقترب لمسافة 300 متر قبل أن يعود نحو السفينة التي جاء منها، مؤكدة أن الطاقم والسفينة في أمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
View more on Snapchat