أخر الأخبار 24

اقتحامات واعتقالات إسرائيلية في الضفة الغربية

أعلن نادي الأسير الفلسطيني اليوم (الخميس) اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ12 ساعة الماضية 20 فلسطينياً على الأقل في مدن الضفة الغربية بينهم سيدتان أفرج عن إحداهن لاحقاً، بالإضافة إلى طفل وأسرى سابقين.

وقال النادي، في بيان، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات قلقيلية، وبيت لحم، والقدس، مؤكداً ارتفاع حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر إلى 8955 فلسطينياً، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا رهائن.

وكانت القناة السابعة الإسرائيلية ذكرت أن جيش الاحتلال وزع مزيدا من الأسلحة على المستوطنين في الضفة الغربية، مبيناً أن 250 ألف إسرائيلي تقدم بطلب من أجل الحصول على رخص حمل السلاح، في حين تزايد الإقبال على مراكز التدريب على استخدام السلاح، وحصل الآلاف من الإسرائيليين على سلاح لأول مرة.

وهدد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بحرب في الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت لأكثر من مرة موقعاً عند مدخل مخيم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية، فيما ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني 5 أشخاص أصيبوا جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز خلال اقتحامها المخيم.

واندلع حريق داخل منطقة سوق الخضار الحسبة في مدينة رام الله بالضفة الغربية بعد إلقاء قوات الاحتلال قنابل داخله، وشوهدت فرق الدفاع المدني تحاول إطفاء الحريق.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع أعداد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 36.224 قتيلاً أغلبهم من النساء والأطفال، و81.777 مصاباً منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر، مؤكدة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 53 فلسطينياً، وأصابت 357 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وطالبت لجنة الطوارئ في شمال قطاع غزة المدنيين بالتريث وعدم العودة إلى مناطق شمال القطاع، بعد أنباء عن انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة، محذرة من أن بعض المخلفات الخطيرة وراء قوات الاحتلال وجراء المعارك والاشتباكات ما زالت في الشوارع وبعض البيوت، ولم تتعامل معها جهات الاختصاص لتفكيكها، وهي تعرض حياة المواطنين للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى