أخر الأخبار 24

أمير عسير يخرج الدفعة الـ 10 من طلاب وطالبات جامعة بيشة

شهد أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، مساء أمس الأول، حفل تخرج الدفعة الـ 10 من طلاب وطالبات جامعة بيشة، البالغ عددهم أكثر من 4 آلاف خريج وخريجة، من حملة الدبلوم، والبكالوريوس، والدبلوم العالي، والماجستير، للعام الجامعي 1445هـ، وذلك بملعب جامعة بيشة.

وقدمت العديد من اللوحات الفنية والعروض المرئية والفلكلورات الشعبية التي تعكس قصة النجاح ومرحلة التطور والنماء التي تشهدها منطقة عسير، في ظل دعم واهتمام القيادة، ثم شاهد أمير عسير والحضور، فيلما يشرح اللحظات الأخيرة لطالب وطالبة أكملوا دراستهم في المرحلة الجامعية.

وقال رئيس جامعة بيشة الدكتور محمد الصفحي، في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة: إنه ليوم من أيام جامعة بيشة الخالدة الذي نحتفي فيه بتخريج الدفعة العاشرة، وبهذا اليوم نشكر القيادة، على الدعم المستمر الذي تلقاه الجامعة وطلبتها .

وأضاف: في هذا اليوم نحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طالبات بكالوريوس الهندسة الصناعية وطلاب وطالبات بكالوريوس: الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والقانون، والآثار والسياحة، والكيمياء الصناعية، وعلوم المعلومات الجغرافية . وأشار إلى أن مجلس الجامعة أقر عددًا من البرامج ابتداءً من العام القادم، وهي: بكالوريوس الشريعة، بكالوريوس الإعلام، بكالوريوس علوم الرياضة، بكالوريوس الفيزياء الطبية وبكالوريوس الرياضات الاكتوارية؛ لتكمل الجامعة بهذه المرحلة الأولى من تطويرها لبرامجها وتمايزها بين الجامعات السعودية.

ونوه بما حققه طلاب وطالبات الجامعة من إنجازات عديدة، ومنها: حصول طالبات الهندسة الصناعية على الميدالية الفضية من معرض جنيف الدولي للاختراعات بنسخته الـ 49، وحصول الجامعة على ميدالية رئيس الوفد البرتغالي لهذا المعرض والمؤتمر، وكذلك حصولها على ثلاث منح بحثية من هيئة تطوير البحث والابتكار.

وفي ختام كلمته، أعرب عن شكره لأمير منطقة عسير، على رعايته وتشريفه الحفل، ومشاركة أبنائه وبناته وأسرهم الفرحة بتخرجهم، كما رفع الشكر لوزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات على دعمه للجامعة.

وألقيت كلمة الخريجين، ألقاها نيابة عنهم الطالب محمد بريك المنبهي، معبرين فيها عن فرحتهم وسعادتهم بنيل وقطاف ثمرة الجهد الذي بذلوه، واستمروا عليه طلباً للعلم والمعرفة وخدمة للوطن والقيادة، مقدمين شكرهم للوطن والجامعة وأسرهم وأهاليهم الذين كان لهم الفضل بعد المولى سبحانه وتعالى للوصول إلى هذه المرحلة.

وفي ختام الحفل، كرّم الأمير تركي بن طلال الطلاب والطالبات المتميزين الحاصلين على مراتب الشرف الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى