اخبار المشاهير والفن

إلهام شاهين : طبيعي نحضر مهرجانات لكن داخلنا ألم على فلسطين

الفنانة المصرية إلهام شاهين، خلال كلمتها في الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية، قبل أن تحصل على تكريم خاص، تحدثت عن فلسطين، مستشهدة بالأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة رفح بفلسطين، وهو الحدث المعروف باسم “حرق خيام الشعب”.

وقالت إلهام شاهين، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، إنها لم تستطع النوم بعد أن شاهدت ما يحدث في فلسطين، وخاصة في رفح، وأن الجميع شعروا بالضيق والحزن الشديد.

إلهام شاهين تؤكد ألمها بسبب أحداث رفح الأخيرة

وبررت مشاركة الفنانين في المهرجانات والفعاليات بسبب ما يحدث في فلسطين منذ 7 أكتوبر من العام الماضي، لافتة إلى أن الحياة يجب أن تستمر، لكن في الوقت نفسه، ما حدث هناك أشعر بألم كبير في قلبي لكوني هناك “طبيعي نحضر مهرجانات وفعاليات وأحداث، لكن قلوبنا تتألم على فلسطين”.

وأضافت: “كان الناس الآمنون ينامون في خيام على الأرض، لكن منازلهم دمرت وانفجرت خيامهم واحترقت، رأيت المناظر وسمعت الصراخ”.

كما وجهت رسالة إلى المجتمع الدولي، انتقدت فيها صمته إزاء ما يحدث في فلسطين، مؤكدة أن إسرائيل تنتهك كافة المواثيق الدولية وكل ما يتعلق بحقوق الإنسان، وأنها تمادت في قولها.

وتقول إن هناك الكثير من الناس في العالم يدعمون فلسطين وحقهم في إقامة دولتهم والدفاع عن أرضهم، وأكدت أن الفلسطينيين يدافعون عن أرضهم. واستنكرت أنه إذا دافع الإنسان عن أرضه وأطلق عليه لقب “إرهابي” -كما تفعل إسرائيل-، إذًا فإنه يوافق على أن يصبح إرهابيا من أجل حماية وطنه من أي غزو من الخارج.

إلهام شاهين: شيء في منتهى الخسة

وكتبت إلهام شاهين عبر حسابها على “إنستجرام”: “ما حدث من تفجيرات في مخيمات المدنيين الفلسطينيين أثناء نومهم في الليل شيء في منتهى الخسة من الكيان الصهيوني المتوحش.. هو خرق لكل القوانين الدولية”.

وتابعت “قلوبنا موجوعة جدا على اللي بيحصل من مجازر وإبادة وحرق لشعب بيدافع عن أرضه وكيانه وحقه المشروع.. ربنا ينصر فلسطين ويرحم شهدائهم.. وبإذن الله النصر قريب بإذن الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى