أخر الأخبار 24

الموارد لـ الشركات : كوّنوا اللجان العمالية .. وسندعمكم

أكد نائب وزير الموارد البشرية للعمل الدكتور عبدالله أبو ثنين، دعم الوزارة لتكوين اللجان العمالية في الشركات والمؤسسات وفق اللوائح والقوانين المعمول بها، وقال في ملتقى رؤساء الشركات واللجان العمالية الثاني 2023 في الرياض، أمس، (الثلاثاء): نناشد كل الشركات التي لم تكوّن اللجان حتى الآن بضرورة تكوينها لتحسين بيئة العمل وحفظ حقوق العمال .

من جانبه، أشار رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية المهندس ناصر الجريد، إلى أن وجود لجنة عمالية في المنشأة هي إحدى الأدوات المهمة في نشر الثقافة العمالية الصحيحة ومساعدة المنشأة لتحديد المواضيع التي تعنى بالموظفين وشرح رؤية وخطط واستراتيجية الشركة بصورة مبسطة وسلسة مما يسهم في تحسين أثر واستقرار بيئة العمل في المنشآت وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية.

وأضاف: نحن ندعم حقوق العاملين من جميع الفئات، ونتطلع في اللجنة بالتعاون مع القطاعات بتوفير بيئة عمل هادئة وخالية من الصراع الوظيفي . وأكد الجريد، الحرص على دعم حقوق العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة بما يتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم لتحقيق مجموعة من الأغراض المهمة التي سينتج عنها العديد من التكامل والنجاح واستثمار الطاقات الكامنة ومن ثَم تحسين الإنتاج ورفعة شأن مؤسسة العمل ككل. مشيراً إلى أن اللجنة أشرفت على تكوين 13 لجنة عمالية في 13 منشأة خلال الفترة القليلة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى