أخر الأخبار 24

مسام : 737 لغماً نزعت من اليمن خلال أسبوع

نزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مسام ، خلال الأسبوع الثاني من ديسمبر، 737 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها 8 ألغام مضادة للأفراد، و116 لغماً مضاداً للدبابات، و611 ذخيرة غير منفجرة، وعبوتان ناسفتان.

واستطاع فريق مسام نزع 167 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع 13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة، ولغم واحد مضاد للأفراد وذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية حيس، كما استطاع الفريق في محافظة مأرب من نزع 5 ذخائر غير منفجرة بمديرية الوادي، و100 لغم مضاد للدبابات و300 ذخيرة غير منفجرة بمديرية مأرب.

وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغماً واحداً مضاداً للأفراد بمديرية عين، وكذلك في محافظة تعز تمكن فريق مسام من نزع 3 ألغام مضادة للدبابات، و81 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية المندب، ونزع 12 لغماً مضاداً للدبابات، و32 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية المخاء، ونزع 6 ألغام مضادة للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات و12 خيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.

وبلغ عدد الألغام التي نُزعت خلال ديسمبر 1470 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع مسام حتى الآن إلى 425 ألفاً و264 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى